تساقط الشعر

هل يوجد علاج لتساقط الشعر ؟؟

وماهي طرق العلاج الحالية لانبات الشعر ومنع تساقطه؟

أسئلة نطرح إجاباتها..

الابر الجافة

تساقط الشعر هي واحدة من المشاكل المنتشرة في العالم، وهناك العديد من الأسباب مثل غسل الشعر المتكرر ونقص التغذية والإجهاد والصلع الوراثي والعديد من المشاكل، ومع تطور التقنيات أصبح هناك العديد من العلاجات الثورية لـ إعادة انبات الشع

تساقط الشعر

طرق علاج التساقط

إذا تم البحث فهناك عدة طرق لعلاج الشعر حسب الحالة، فمنها العلاج بالأدوية ومنها العلاج بالحقن التجميلية الطبية كالبلازما، ويأتي أخيراً العلاج بتقنية الريجينيرا والتي انتشرت مؤخراً.

العلاج بالأدوية

هناك العديد من الأدوية التي تقوم بتقوية الشعر ووقف تساقطه ونورد هنا أفضل علاج لتساقط الشعر بالأدوية

مينوكسيديل Minoxidil

مينوكسيديل هو محلول دوائي يتم دهنه على فروة الرأس ويعد أحد أفضل الأدوية المستخدمة لعلاج بعض مشاكلات تساقط الشعر وإعادة انباته، كالثعلبة على سبيل المثال حيث تبدأ نتائج الدواء بعد 3 أشهر من البدء بالعلاج وتبدأ ملاحظة ظهر شعر وبري جديد، وعادةً ما يوصي الطبيب بالتوقف عن استخدامه بعد ستة أشهر من الاستخدام وذلك لتجنب الآثار الجانبية المحتملة.

ويلاحظ العديد من مستخدمي هذا الدواء بتساقط بسيط في الشعر في المرحلة الأولى ليتم بعدها توقف التساقط وملاحظة الفرق تباعاً.

حقن بلازما الشعر

وهي حقن تجميلية تحقن في فروة الرأس مهمتها تجديد الخلايا وتحفيز انتاج الكولاجين والذي بدوره يقوم بتقوية فروة الرأس واستعادة صحتها وإعادة القدرة على انبات الشعر المتساقط، فضلاً عن أنها تساهم في تثبيط الهرمون المسبب لتساقط الشعر أيضاً إلا أنها ليست الحل المثالي لملئ الفراغات الكبيرة في فروة الرأس وهو ما يقودنا إلى زراعة الشعر.

زراعة الشعر

وهي عملية يتم فيها نقل جذر الشعر من منطقة وزراعتها في منطقة أخرى وتتم عادة بأخذ الشعر من المنطقة الخلفية إلى مناطق الفروة الأمامية والتي اصيبت بالترقق أو الصلع، وذلك لغرض استعادة الشعر المفقود.

ريجينيرا

وهي أحد التقنيات الحديثة والثورية في إعادة انبات الشعر وتعد من الطرق الفعالة والتي اثبتت نتائجها.

وتقوم التقنية بعلاج تساقط الشعر باستخدام آليات التجديد الطبيعي. وتعتمد على الحقن المجهري للخلايا الجذعية المحفّزة لنموّ الشعر وزيادة كثافته في المناطق التي يكون فيها الشعر خفيفاً أو معرّضاً للتساقط. وتعمل الريجينيرا على مبدأ الاصلاح الذاتي للشعر حيث أن الخلايا التي تُحقن في فروة الرأس تؤخذ من بصيلات الشعر نفسه من خلال الحقن المجهري بإستخدام أداة متخصصة لتوصيل الخلايا الجذعية إلى المناطق المستهدفة والبدء في عملية إصلاح الأنسجة المتضررة .